وكيل «تعليم الغربية» يُكرم المتميزين بمدرسة كفر الزيات الصناعية

جانب من التكريم
جانب من التكريم

قام ناصر حسن، وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، اليوم الخميس، يتفقد مدرسة كفر الزيات الصناعية بنات، التابعة لإدارة كفر الزيات التعليمية.

اقرأ أيضاً| وكيل تعليم الغربية يتابع انتظام الدراسة بإدارتي شرق وغرب طنطا | صور

جاء ذلك بحضور فتوح مرعى مدير الإدارة التعليمية بكفرالزيات وشهد حسن طابور الصباح بالمدرسة، ومراسم تحية العلم، والنشيد الوطني، ثم استمع إلى فقرات الإذاعة المدرسية المتنوعة.

وخلال الطابور الصباحي، قام وكيل وزارة التربية والتعليم بتكريم طالبات ومشرفي قسم الزخرفة بالمدرسة، وذلك لمشاركتهم فعاليات التدريب المهاري على أقدم صناعة عرفها الإنسان " صناعة الخزف والفخار "، والتي أقيمت بالمدرسة في الفترة من الأحد الموافق الثامن والعشرين من يناير الماضي، وحتى الخميس الثامن من فبراير الحالي. 

وتم تدريب الطالبات على عملية تصنيع الدولاب اليدوي، وعمل شرائح وأطباق، واستخدام العدد والأدوات البدائية في تفتيح القطع، والنقش عليها، وعمل مجسمات من خامات الطين الأسواني، وتدريب الطالبات على الألوان وتناسقها، وعمل زهور وبوابة فرعونية، وطريق ومجسم لبرج الجزيرة، وسيارة نقل المومياوات الفرعونية التي تم نقلها إلى متحف الحضارة، تحت إشراف أحمد شلبي، مدير عام التعليم الفني، ومحمد الفيومي، مدير إدارة التعليم الصناعي بمديرية التربية والتعليم بالمحافظة وبمشاركة مكتب قوى عاملة مصر، ووحدة تيسير الانتقال إلى سوق العمل، ومسؤول الجدارات بالغربية، وفريق العمل بتخصص الزخرفة العملي بالمدرسة، وفريق الجودة، وإبراهيم حمودة، المدرب الخبير في صناعة الخزف والفخار والحرف اليدوية.

كما تابع حسن قسم الزخرفة بالمدرسة، حيث تم عرض الأعمال التي قامت بها الطالبات خلال فترة التدريب المهاري، مشيدا بالجهد والعمل الرائع الذي تم خلال فترة التدريب والتنظيم الجيد لفريق التدريب والإشراف.

ثم قام "حسن" بمتابعة عدد من الفصول بالمدرسة، وحجرة التقييم والتحقق، وعدداً من الأقسام المختلفة بالمدرسة والورش، ووجه بضرورة تسجيل الغياب أولاً بأول  وتفعيل الأنشطة المختلفة بالمدرسة، والتأكيد على صلاحية وسائل الأمن والسلامة داخل المدرسة، والإعلان عن مجموعات الدعم لجميع الصفوف الدراسية، والإعلان عن المواد التعليمية والتدريبية الخاصة بالتعليم الفني والتي تبثها وزارة التربية والتعليم ومواعيد إذاعتها.

وأثنى على حسن سير العملية التعليمية بالمدرسة، وانضباط المدرسة، وانتظامها، ونظافتها.

جاء تنفيذاً لتوجيهات الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية بمتابعة انتظام الدراسة بجميع المدارس، وحسن سير العملية التعليمية بها، والتأكيد على الانضباط الإداري والتعليمي داخل مدارس المدن والقرى.